الامارات تقدم الدرهم الرقمى  مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي يقدم استراتيجية الدرهم الرقمي للبيع بالجملة والتجزئة

     الامارات تقدم الدرهم الرقمى  مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي يقدم استراتيجية الدرهم الرقمي للبيع بالجملة والتجزئة

     نشطَ مصرفُ الإمارات العربية المتحدة المركزي في بحوث العملة الرقمية للبنك المركزي بصفته عضواً في مشروع الجسر (mBridge)، ووضعَ العملةَ الرقمية للبنك المركزي في برنامجه الشامل لتحويل التكنولوجيا المالية.


     

    يستعدُّ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لتنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجية العملة الرقمية للبنك المركزي. إذ يَنظر إلى العملة الرقمية للبنك المركزي لكلٍّ من البيع بالتجزئة والجملة.

    أطلق مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الاستراتيجيةَ الجديدة بحدث توقيع في 23 مارس مع  شركة (R3) وشركة (G42 Cloud)، وهي جزء من شركة الذكاء الاصطناعي القابضة (G42) ومقرُّها الإمارات العربية المتحدة؛ ستوفر (R3) البنيةَ التحتية للدرهم الرقمي، في حين ستوفر (G42 Cloud) التكنولوجيا اللازمة.

    ستتألف المرحلة الأولى للاستراتيجية من ثلاثة مكونات، حيث تمثّل أولاً الإطلاقَ الخفيف أو المحدود لمشروع الجسر (mBridge). ثانياً، تعدُّ إثباتاً لمفهوم الجسر الثنائي للعملات الرقمية للبنك المركزي مع الهند، أحد أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات العربية المتحدة. ثالثاً، ستكون دليلاً على مفهوم العملة الرقمية للبنك المركزي المحلي للاستخدام بالجملة والتجزئة. وفقاً لبيان صادر عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي:

     

     



    يستع

    تعليقات

    إرسال تعليق